منوعات

اعتزال الشاعر ابن الذيب الشعر بعد قصيدة رثاء قاسم سليماني

الشاعر ابن الذيب يعتزل الشعر بعد قصيدة قاسم سليماني ،فاجأ الشاعر القطري محمد بن الذيب العجمي، المعروف باسم الشاعر ابن الذيب ،نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بقرار اعتزال الشعر، بعد قصديته التي أثارت الكثير من الجدل وقدمها لروح قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني السابق، الجنرال الراحل قاسم سليماني، حيث أعلن ابن الذيب عن اعتزاله الشعر من خلال مقطع نشره عبر موقع “تويتر” وقال: “بناء على طلب شخص عزيز وغال علي قررت اعتزال الشعر تمامًا، ولن أرجع عن هذا القرار إلا بطلب من ذات الشخص”.

 الشاعر ابن الذيب

تداول نشطاء موقع تويتر مقطع فيديو للشاعر ابن الذيب وهو يرثي قاسم سليماني، وظهر الشاعر ابن الذيب وهو يرتدي ملابس شبابية وبدا يردد قصديته: يا سليمان بن قاسم الشلة يوم موته تشمت لكن الفاني من رضي بالخوف والذلة، يا خامنئي يا ولي الله قدس الله روحك، قاسم الفخر ما بشرب الدلة يشرب الموت مثل الماء وهو هاني قاسم الكافرين وناصر الملة”.

https://twitter.com/Mohalmarre/status/1220300550601953284

اعتزال ابن الذيب الشعر

أعلن الشاعر القطري ابن الذيب عن قرار اعتزاله الشعر بعد تعرضه لموجة من الانتقادات القاسية واللاذعة بحقه، بعد أن قدم قصيدة رثاء قدمها لروح قاسم سيماني، وسط معارضات شديدة لقصيدة ابن الذيب بحق سليماني، وظهر بعد أن تعرض للتنمر من جديد وأعلن قرار اعتزاله الشعر بنء على طلب شخص لديه محبة وود في قلبه، دون أن يذكر تفاصيل عن هذا الشخص، ويشار إلى أنه كان قد تعرض الشاعر ابن الذيب للسجن بسبب قصيدة تدعم الصورة التونسية على إثر ثورات الربيع العربي.

قصيدة الشاعر ابن الذيب الاخيره

تفاعل نشطاء موقع تويتر مع قصيدة الشاعر ابن الذيب الاخيره الذي بدا فيها يرثي قاسم سليماني ، تحت وسم (ابن_الذيب)، وحظيت قصدية ابن الذيب على استهجان واستنكار نشطاء تويتر، حيث علق أحدهم: ” #ابن_الذيب، يالربع مايستاهل الكلب هشتاق، كـلـب نـبـح مايـستـفـز الـذيـابـه”، فيما كتب آخر: “سود الله وجهه، و‎مزود العيار شوي، وأضاف آخر قائلاً: ‏‎هذا ينطبق عليه المثل اللي يقول “يالله بينّي لو بخزوه”.

https://twitter.com/Alharbe1414_/status/1220330116758282240

قصيدة ابن الذيب لقاسم سليماني

فيما تفاعل النشطاء عبر موقع تويتر مع قصيدة ابن الذيب لسليماني والتي قدمها لروح قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ، حيث أثار مقطع ذكره الشاعر محمد بن الذيب في قصيدة سليماني غضب واستياء رواد تويتر ، ومنها: ” كأني أسمع صدى عبرة رسول الله وآل بيته على قاسمي سليماني”، ما أثار غضب عدد كبير جدا من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي”، فيما رد عليه عساف القحطاني بنشر قصيدة لشاعر يرد فيها على ما قاله ابن الذيب متهما إياه بأنه “ذيل لإيران” ومذكرا بالمذابح التي ارتكبها سليماني .

الشاعر ابن الذيب تويتر

فيما نشر تغريدة أحد النشطاء عبر تويتر تحت وسم الشاعر ابن الذيب :” للأجيال القادمة والحالية   التي لم تشاهد العبيد ولا الرِّقّ اليوم تستطيعون مشاهدة الرِّقّ والعبيد بالصوت والصورة مباشر ..؟!، إليكم  شاعر الرِّقّ…!، وتابع مغرد آخر قائلا: ‏‎‎شلة فاسدة لاعبا فيها الكيف الأيراني لعب يالله لاتبلانا. ‏ وآخر قال: “‎الله يجمعه معه”.

من هو الشاعر ابن الذيب

هو شاعر قطري اسمه محمد بن الذيب العجمي ، ويطلق عليه الشاعر ابن الذيب ، ويشار إلى أنه كان قد سجن لمدة 15 عاماً بتهمة التحريض على النظام وتم الإفراج عنه بعفو من قبل أمير قطر، ويذكر أن الشاعر ابن الذيب ما زال يحدث الكثير من الضجة والبلبلة في قصائده التي يعرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
أهالي حي ضاحية نمار يعانون من نقص الخدمات وهذه مطالبهم
التالي
استقالة غدير اسيري بعد تقدم 10نواب لاستجواب الوزيرة

اترك تعليقاً